إقتصاد
بركس نرفض ضريبة %2 سيكون لنا كلام قريبا


أكد نقيب أصحاب المحروقات في لبنان الدكتور جورج بركس رفضه فرض ضريبة بنسبة 2% على المحروقات، معتبراً أنها “صادرت حق الشعب اللبناني بالاستفادة من الانخفاض العالمي في أسعار النفط”، في وقت يمر فيه لبنان بظروف اقتصادية ومعيشية بالغة الصعوبة.
وأشار بركس، في منشور عبر حسابه على منصة “X”، إلى أن المواطنين يعانون من تداعيات الحرب والتهجير وتوقف الأعمال، مؤكداً أن فرض ضرائب جديدة في هذه المرحلة يشكل “انفصالاً عن الواقع وطعنة مباشرة للقدرة الشرائية”، محذراً من أن هذه الخطوة ستدفع الاقتصاد اللبناني نحو مزيد من الركود.
ولفت إلى أن جعالة محطات المحروقات تآكلت نتيجة زيادة الرسوم وارتفاع الكلفة التشغيلية، مختتماً بالقول: “سيكون لنا كلام قريباً.”
لمتابعة آخر الأخبار
انضم الى freedom news عبر الواتساب على الرابط التالي👇



